المشروب المعجزة له فوائد عظيمة تغني عن كثير من الأدوية لهذه الأمراض الكثيرة والمستعصية السر في« الزنجبيل و القرفه ».. تعرف عليها

  • الساعة 02:24 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يبحث الكثيرون عن طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس، فبالطبع جميعنا قد سمعنا من قبل عن الفوائد العظيمة لكل من القرفة والزنجبيل اللذان يستخدمان في تخليص الجسم من السموم وتقليل نسبة الكوليسترول. ولكن هل للقرفة والزنجبيل سبيل في جعلك تخسر وزنك بالفعل؟ هو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السعودية:  النيابة العامة تحذر من عقوبة قاسية لمن يتصفح هذه المواقع بقصد او بدون داخل المملكة
 
سعودي شهير يحذر من استخدام الهيل والزعفران بهذه الطريقة الشائعة.. ويصدم الجميع بما حدث لصديقه!! 
 
تعرف عليها ..3 أطعمة تحميك من انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم مجربة ومضمونه
 
شرط زواج هو الأغرب في السعودية..عروس تصدم عريسها بطلب غريب في ليلة الزفاف

 

شاهد أصغر معتمرة في بيت الله الحرام تذيب قلوب رواد مواقع التواصل بسبب جمالها

 

تصنع المعجزات: عشبة بسعر التراب تزيل السموم من الجسم وتمنع ارتفاع سكر الدم وفوائد أخرى مذهله ؟

 

قرارات جديدة أصدرها الأمير محمد بن سلمان أسعد جميع الوافدين بالمملكة ..تفاصيل سارة 

 

ابتداءا من هذا التاريخ..السعودية تعلن إضافة رسوم جديدة على الوافدين شهرياً .. تفاصيل جديده

 

كشف عن سره!..يمني يتحول من عامل بمصنع إلى عمدة مدينة أمريكية كأول عربي مسلم يترأسها

 

ظل يعاني من العقم 15 عاماً وعندما استخدم «القرنفل» بهذه الطريقة حدثت المعجزة بعد أيام !
 
فاكهة شهيرة اذهلت العلماء : تحارب الشيخوخة وتعمل على استعادة قوة الشباب
 
خطوة جريئة وغير مسبوقة قام بها كريستيانو رونالدو اسعد بها جميع السعوديين .. ما سيحدث لم يتوقعه أحد!
 
وقود جديد غير النفط بدأت في إنتاجه السعودية سيغير وجه المملكة ويمثل قفزة عالمية وخليجية ! .. تفاصيله
 
اذا استخدمت القرنفل بهذه الطريقة ستتفاجىء بالنتائج المدهشة التي سيغير حياتك وتجعلك لن تتركه ابداً
 
اسوأ طعام يتسبب في ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير جداً .. تعرف عليه و أبتعد عنه فوراً
 
« غذاء القلب » .. هذا الخضاركان يحبه النبي محمد و ينصح به كبار الأطباء .. يخفض نسبة السكر في الدم وحماية القلب والقولون وفوائد اخرى
 
معجزة الفازلين للقضاء على الشيب نهائيا في دقائق والى الأبد بدون صبغات او حناء .. ( طريقة الاستخدام )
 
مدينة في هذه الدولة العظمى تبحث عن سكان ومكافأة مالية مغرية للراغبين بالانتقال اليها !
 
للنساء فقط : أطعمة شائعة تعرضك للإجهاض يجب على الأم تجنبها فوراً خلال فترة الحمل ؟
 

وفيما يلي سنعرض لكم طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد:

ضع 1/4 لتر من ماء مغلية في إبريق ويمكن أن تضيف كمية زيادة أو أكبر في حالة الرغبة لصنع كثير من هذا الخليط. قم بإضافة 2 ملعقة من الزنجبيل داخل الإبريق، ويمكنك أن تستخدم الزنجبيل من النوع العادي أو النوع الجامايكي ولكن الأخير يعد أكثر مرارة وذو قوة أكبر في النكهة.

أضف كمية من مسحوق عشبة القرفة إلى هذا الخليط، وقم بالانتظار حتى يتم الغليان. اشرب كمية من الخليط، وقم بوضع المتبقي داخل الثلاجة، فهذا الخليط صالح لثلاثة أيام.

استخدام القرفة والزنجبيل مع عناصر غذائية أخرى

بعد معرفة طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس يمكنك إضافة خليط الزنجبيل والقرف للعديد من الخيارات الغذائية للحصول على مذاق مختلف، ومنها:

إضافة كلاً من الزنجبيل والقرفة إلى أي مرق أو شوربة أو أي طبق يحتوي على البطاطا الحلوة أو القرع أو الجزر، حيث إنه يقوي نكهتها. يمكنك أن تضيف ذلك الخليط إلى عصير الليمون مثلاً أو حتى مشروب الشاي المثلج أو مشروب الشاي العادي الساخن.

يمكن إضافة هذا الخليط إلى لحم البقر ولحم الضأن. حيث يمكن نقع تلك اللحوم بهذا الخليط أو إضافتها كمرق، فستحصل على نكهة قوية جداً وأيضاً حارة. يمكنك صنع صلصة أسيوية باستخدامك المكونات التالية (القرفة والزنجبيل والثوم وصلصة الصويا مع البصل المقلي).

ويمكن أن تضيف هذه الصلصة إلى أي طبق كاللحم أو الخضار أو حتى الأرز لتحوله لطبق أسيوي. وغالباّ ما تساعد تلك الصلصة على إنقاص الوزن. حيث إن للثوم وللبصل قدرات إنزيمية كبيرة تساعد الجسم على فقده للوزن. قم بإضافة مزيج القرفة والعسل إلى الكاري.

لكي تحصل على صلصة شرق هندية سريعة وكذلك صحية جداً بتناولها مع اللحم والخضار. يمكن إضافة خليط كلاً من الزنجبيل والقرفة إلى عصائر أخرى كالموز وكالفانيلا أو الكاكاو.

القرفة والزنجبيل طريقك لخسارة الوزن

لا شك أن نبات الزنجبيل يساعد في القضاء والتخلص من الغازات الموجودة بالجهاز الهضمي. بالإضافة إلى دوره في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم و الجسم وهذا عن طريق تحويل الكوليسترول إلى أحماض صفراوية وعليه فإنه يساعد في إنقاص الوزن.

أما القرفة فتساعد كثيراً مرضى السكري خاصة مرضى النوع 2 عن طريق تحفيز ما يعرف بمستقبلات الأنسولين في الجسم ووقف نشاط الأنزيمات التي تعمل على تعطيل تلك المستقبلات، وعليه فإنه يحافظ على مستوى السكر في الدم وعملية إنقاص الوزن.

فوائد القرفة والزنجبيل

بعد التعرف على طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس لابد من معرفة أهم فوائده، فتناولك للقرفة وللزنجبيل معًا يساعد في عملية إنقاص الوزن، وذلك من خلال:

يحفز نشاط الدورة الدموية ويجعل كفاءة الجسم في ازدياد ويزيل السموم وكذلك الدهون من الدم. يحفز من عمل الأمعاء والقولون عن طريق إزالة الفضلات الموجودة به. والتي غالباً ما تضعف من قدرته ووظيفته.

يطهر الجهاز الهضمي من البكتريا والفطريات الدقيقة وأيضاً الطفيليات التي تعمل على خلق بيئة مناسبة للسموم في الجهاز الهضمي.

وهذا ما يؤدي لحدوث الاضطرابات والتي يعمل على زيادة الوزن.

يوقف نمو الخميرة التي تؤدي لحدوث اضطرابات أيضية وعليه زيادة في الوزن.

يساعد في طرد العصارة الصفراء من داخل المرارة ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول من الدم عند من يعانون من الاضطرابات في التمثيل الغذائي كمقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2.

الزنجبيل والقرفة يتكونان من زيوت أساسية فريدة تهدئ الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويساعدان على سد الشهية.

نصائح هامة عند تناول القرفة والزنجبيل

إذا رغبت في أن تعزز خصائص الحرق لديك من خليط الزنجبيل والقرفة، فعليك بالآتي:

قم بوضع التوابل الحارة و كمية من فلفل الهالابينو الأحمر الحار عليه. لتقوم بحرق كمية سعرات حرارية أكبر. ويمكنك استخدام نصف ملعقة صغيرة من مسحوق ستيفيا أو مسحوق تروفيا لتحلي خليط الزنجبيل والقرف. ولا تقوم بتناول السكر أو العسل حيث إنهما يمكن أن يتسببان في زيادة الوزن.

طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس

تعد من أفضل الطرق للقضاء على الدهون الزائدة في الجسم وخسارة والوزن. ولكن قد ظهر في الفترة الأخيرة بعض المعلومات التي تؤكد بشكل كبير بأن خلط الزنجبيل بالقرفة يؤدي لوجود مادة سامة في الجسم، والتي قد تسبب الموت لبعض الأشخاص.

ولكن هذا يعد مجرد ادعاءات واحتمالات لا دليل علمي لها، فما تم إثباته خلال الدراسات المتخصصة والعالمية أن الإفراط في تناول الزنجبيل مع القرفة بشكل مستمر يسبب كثير من الأضرار الصحية.

أضرار تناول القرفة مع الزنجبيل بكثرة

بعد معرفة فوائد القرفة والزنجبيل وطريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس علينا معرفة أضرار الإسراف من تناوله، وتتمثل في التالي: عند تناول خليط الزنجبيل بالقرفة لمدة ثلاث مرات في اليوم الواحد.

هذا يسبب فقدان تام للوعي ويسبب الإغماء. لذلك من المهم الحرص بشكل كبير أن يكون تناول خليط القرفة مع الزنجبيل مقتصر على مرة واحدة في اليوم دون إكثار. كما أن كثرة التناول من مشروب الزنجبيل مع القرفة بشكل مستمر يؤثر سلباً على وبشكل كبير على الجهاز العصب.  وهذا يؤدي إلى الأرق والشعور بالقلق ويسبب التوتر ويؤدي إلى قلة الراحة النفسية.

يسبب تناول مشروب الزنجبيل بالقرفة لزيادة واضحة في دقات القلب فتكون أعلى من المستوى الطبيعي. وما يسبب هذا هو وجود الزنجبيل، فيجب عدم تناول هذا الخليط سوى مره واحدة في اليوم. إن تناول خليط الزنجبيل بالقرفة يسبب تقرحات خطيرة للجهاز الهضمي.

كما يسبب التهاب المعدة، وأيضا يتسبب في تلف و تمزق الأغشية المخاطية الموجودة بشكل طبيعي لدى الجهاز الهضمي. فهذا يسبب الشعور بالحموضة في المعدة بشكل كبير. ومع الكثرة المفرطة في تناول هذا الخليط قد يؤدي لحدوث ثقب يكون في جدار المعدة أو الأمعاء.

كما يسبب تناول خليط الزنجبيل بالقرفة بشكل مستمر إلى خفض واضح في مستوى السكر في الدم. فيجب منع تناول هذا المشروب لمرضى السكر كي لا يتسبب لحدوث أي خلل لديهم في مستوى السكر في الدم.

يمنع تماماً تناول خليط الزنجبيل بالقرفة للسيدة أو للمرأة الحامل وذلك خاصًة خلال الشهور الأولى لها. وهذا لأن مسحوق القرفة قد يسبب لحدوث نزيف في هذا التوقيت ومن ثم قد يسبب الإجهاض.

لا يجب تناول المرأة الحامل لهذا الخليط. لأنه قد يسبب تسارع كبير في دقات نبض القلب، كما قد يسبب العديد من الأخطار والمشاكل الأخرى.

اقرأ أيضاَ :

معجزة الطبيعة .. تأثير تناول حفنة من الجوز يومياً على صحتك؟