أتذكرون الفنان رياض القصبجي المشهور بـ الشاويش عطية .. لن تصدق أن هذه الفنانة الفائقة الجمال هي حفيدته ( شاهد الصور )

حفيدة  رياض القصبجي
حفيدة رياض القصبجي
  • الساعة 04:19 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الفن

على امتداد عقود من الزمن حاز الفنان الراحل رياض القصبجي على إعجاب وحب الجمهور المصري والعربي بالعديد من الأدوار التي مثلت علامات فارقة في تاريخ السينما، خاصة شخصية “الشاويش عطية” التي ظهر بها في سلسلة أفلامه مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

وما لا يعرفه الكثيرون أن رياض القصبجي لديه حفيدة تعمل في الوسط الفني، وهي الفنانة الشابة جوليا، والتي شاركت بالتمثيل في فيلم “علاقات خطرة”.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعرف عليها ..3 أطعمة تحميك من انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم مجربة ومضمونه

 

شرط زواج هو الأغرب في السعودية..عروس تصدم عريسها بطلب غريب في ليلة الزفاف

 

شاهد أصغر معتمرة في بيت الله الحرام تذيب قلوب رواد مواقع التواصل بسبب جمالها

 

تصنع المعجزات: عشبة بسعر التراب تزيل السموم من الجسم وتمنع ارتفاع سكر الدم وفوائد أخرى مذهله ؟

 

قرارات جديدة أصدرها الأمير محمد بن سلمان أسعد جميع الوافدين بالمملكة ..تفاصيل سارة 

 

ابتداءا من هذا التاريخ..السعودية تعلن إضافة رسوم جديدة على الوافدين شهرياً .. تفاصيل جديده

 

كشف عن سره!..يمني يتحول من عامل بمصنع إلى عمدة مدينة أمريكية كأول عربي مسلم يترأسها

 

ظل يعاني من العقم 15 عاماً وعندما استخدم «القرنفل» بهذه الطريقة حدثت المعجزة بعد أيام !
 
فاكهة شهيرة اذهلت العلماء : تحارب الشيخوخة وتعمل على استعادة قوة الشباب
 
خطوة جريئة وغير مسبوقة قام بها كريستيانو رونالدو اسعد بها جميع السعوديين .. ما سيحدث لم يتوقعه أحد!
 
وقود جديد غير النفط بدأت في إنتاجه السعودية سيغير وجه المملكة ويمثل قفزة عالمية وخليجية ! .. تفاصيله
 
اذا استخدمت القرنفل بهذه الطريقة ستتفاجىء بالنتائج المدهشة التي سيغير حياتك وتجعلك لن تتركه ابداً
 
اسوأ طعام يتسبب في ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير جداً .. تعرف عليه و أبتعد عنه فوراً
 
« غذاء القلب » .. هذا الخضاركان يحبه النبي محمد و ينصح به كبار الأطباء .. يخفض نسبة السكر في الدم وحماية القلب والقولون وفوائد اخرى
 
معجزة الفازلين للقضاء على الشيب نهائيا في دقائق والى الأبد بدون صبغات او حناء .. ( طريقة الاستخدام )
 
مدينة في هذه الدولة العظمى تبحث عن سكان ومكافأة مالية مغرية للراغبين بالانتقال اليها !
 
للنساء فقط : أطعمة شائعة تعرضك للإجهاض يجب على الأم تجنبها فوراً خلال فترة الحمل ؟
 

وحسب ويكبيديا فإن رياض القصبجي (13 سبتمبر 1903 - 23 أبريل 1963) ممثل مصري. عمل في بداية حياته العملية كمساري بالسكة الحديد، ونظراً لحبه واهتمامه المبكر بالتمثيل انضم إلى فرقة التمثيل الخاصة بالسكة الحديد، وأصبح عضوا بارزا بهذه الفرقة، ثم انضم لفرق مسرحية عديدة منها فرقة الهواة وفرقة أحمد الشامي وفرقة علي الكسار وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس المسرحية.

نقل رياض القصبجي إلى المستشفى اكتشف الأطباء إصابته بشلل نصفي في الجانب الأيسر نتيجة ارتفاع ضغط الدم ولم يستطع أن يغادر الفراش ولم يستطع أيضا سداد مصروفات العلاج وفي أبريل عام 1962 كان المخرج حسن الإمام يقوم بتصوير فيلم 'الخطايا' الذي ينتجه عبد الحليم حافظ، وأرسل حسن الإمام إلى الممثل رياض القصبجي للقيام بدور في الفيلم، كان حسن الإمام قد سمع بأن رياض القصبجي قد تماثل للشفاء بعد الشلل الذي أصابه وأنه بدأ يمشي ويتحرك، فأراد أن يرفع من روحه المعنوية وكان الدور مناسبا جدا له. جاء الشاويش عطية إلى الاستوديو ودخل البلاتوه مستندا على ذراع شقيقته وتحامل على نفسه ليظهر أمام العاملين في البلاتوه أن باستطاعته أن يعمل.. 

لكن حسن الإمام أدرك أن الشاويش عطية ما زال يعاني وأنه سيجهد نفسه كثيرا إذا ما واجه الكاميرا فأخذ يطيب خاطره ويضاحكه وطلب منه بلباقة أن يستريح وألا يتعجل العمل قبل أن يشفى تماما وأنه أرسل إليه لكي يطمئن عليه. لكن الشاويش عطية أصر على العمل وتحت ضغط وإلحاح منه وافق حسن الإمام على قيامه بالدور حتى لا يكسر بخاطره. وقف الشاويش عطية يهيئ نفسه فرحا بمواجهة الكاميرا التي طال ابتعاده عنها واشتياقه إليها ومضت لحظة سكون قبل أن ينطلق صوت الكلاكيت وفتحت الكاميرا عيونها على الشاويش عطية الذي بدأ يتحرك مندمجا في أداء دوره.. وفي لحظة سقط في مكانه! وانهمرت الدموع من عينيه الطفولتين وهم يساعدونه على النهوض ويحملونه بعيدا عن البلاتوه، وعاد إلى بيته حزينا وكانت تلك آخر مرة يدخل فيها البلاتوه وآخر مرة يواجه فيها الكاميرا!

بعد عام من تلك الواقعة وتحديدا في 23 أبريل من عام 1963 لفظ رياض القصبجي أنفاسه الأخيرة عن عمر 60 عاما بعد أن قضي سهرة الوداع مع عائلته وتناول خلالها الطعمية واستمع إلى صوت أم كلثوم الذي يعشقه عبر الإذاعة ولكي تكتمل فصول مأساة رياض القصبجي التي بدأت بالتهام المرض لجسده العريض انتهت بأن أسرته لم تجد ما يغطي تكاليف جنازته وظل جسده مسجّى في فراشه ينتظر تكاليف جنازته ودفنه حتى تبرع بكل هذه التكاليف المنتج جمال..وهكذا كانت نهاية نجم الكوميديا الذي أضحكنا كثيرا مع إسماعيل ياسين درامية وحزينة. اشتهر كثيراً بعد أن ارتبط اسمه باسم الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين، وعلى مدار هذه الأفلام وغيرها من الأفلام الأخرى لا يمكن لأحد أن ينسى ضيق الشاويش عطية من إسماعيل يس.

اقرأ أيضاَ :

معجزة الطبيعة .. تأثير تناول حفنة من الجوز يومياً على صحتك؟