دول العالم تعلن إجراءات صارمة ضد هذه الدولة بسبب متحور يوم القيامة

قررت الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة تخفيف قيود كورونا أو المعروفة بسياسة (صفر كوفيد) من خلال تخفيف قيود الدخول والخروج من الصين أو إجراء المسحات الطبية، كما أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية التوقف عن نشر أي معلومات وبائية. وبسبب تلك القرارات انتشر الوباء بصورة كبيرة في كافة أنحاء البلاد، في حين تقول بعض التقارير أن أكثر من 15% من سكان البلاد أصيبوا بكورونا وسجلت بعض المدن ما يقرب من 9 مليون حالة في يوم واحد.

وفي ضوء تلك القرارات قررت العديد من الدول فرض قيود على المسافرين الصينيين خوفا من إيجابية مسحتهم ومنع انتشار الوباء وتفشيه داخل البلاد.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واقعة تهز المملكة..وفاة ثلاثة شبان سعوديين بسبب ما فعلوه داخل خيمة مغلقة 

 

بشرى عاجلة ولأول مرة السعودية تؤكد : رسوم هذه الأمور السبعة يتحملها الكفيل .. تابع التفاصيل

 

لأول مرة في تاريخ المملكة..قرار غير متوقع يصيب فتيات السعودية بالصدمه!.. واصبح تنفيذة اجباري على الجميع ومن يخالف ينال هذا العقاب !

 

تحذير هام : عند قيامك بهذا الشي داخل سيارتك في السعودية سيكلفك غرامة تصل إلى خمسة الآف ريالاً

 

السعودية : السجن المشدد 5 سنوات وغرامة لكل من يرتكب هذه المخالفة الإلكترونية الجديدة من هذه اللحظة

 

قد يسبب الوفاة .. تحذير طبي خطير من استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة الذي تحوله الى سم قاتل

 

ثلاث طرق سرية لاستخدام القرنفل وزيت الزيتون تجعل زوجك في قمة الراحة .. تعرفي عليها واستمتعي بحياتك

 

صورة نادرة من حفل زفاف زفاف « شريهان» وزوجها الملياردير السعودي..شاهد كيف بدت كالأميرات بجانبه

 

كبرت هذه المنطقة الحساسة .. شام الذهبي تخضع لعملية تجميل وتصدم والدتها اصالة بشكلها الجديد !! صور

 

حكاية الأمير السعودي نجل شقيق الملك سلمان الذي دوخ جميلات السينما بوسامته وتزوج 3 فنانات شهيرات ( الأسماء ) 

 

امانة جدة تداهم مدرسة تديرها عمالة وافدة في السعودية .. وعند تفتيشها كانت الصدمة ؟!

 

عارض ازياء سعودي يصدم الجميع بإطلالة من جوار الكعبة وهو يؤدي مناسك العمرة .. صورة
 
تعدد الزوجات في السعودية اجباري بعد قرار قاسي على جميع الفتيات السعوديات ومن يخالف ينال هذا العقاب !!
 
تحذير المرور السعودي جميع قائدي المركبات من غرامة 60 الف ريال والسجن ومصادرة المركبة في حالة ارتكاب هذا الفعل !
 
عقوبة قاسية للشخص المتزوج اذا ثبتت علاقته بامرأة متزوجة في السعودية !
 
السعودية تزف خبر لاصحاب هذه المهن بمنحهم الجنسية السعودية بكل سهولة ! .. هل أنت منهم ؟
 
موظف تزوج فتاة سعودية مسيار دون علم زوجته الأولى وبعد عامين كانت المفاجأة!
 

الولايات المتحدة الأمريكية

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، إلزام جميع القادمين من الصين جوًا بإجراء فحص فيروس كورونا، كما قررت أيضا إجبار جميع المسافرين القادمين من الصين إظهار نتيجة اختبار فحص كورونا قبل الوصول إلى البلاد، وذلك مع زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 بالصين عقب التخفيف السريع لقيود الوباء. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ تلك القرارات بداية من 5 يناير 2023.

اليابان

صرح رئيس الوزراء الياباني تاكيو كيشيدا أن الركاب الذين يفدون من الصين إلي اليابان سيخضعون لاختبار كورونا عند دخول الحدود اليابانية. وإذا تم اختبارهم إيجابيًا، فسيتم عزلهم من لمدة سبعة أيام. كما أكد أن اليابان ستحد من عدد الرحلات الجوية التي تربط بين البلدين في المستقبل.

أستراليا

قال وزير الصحة الاسترالي مارك باتلر، إن بلاده ستفرض قيودا على الزائرين الصينيين القادمين لأستراليا، حيث يتعين عليهم تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفد-19 قبل 48 ساعة من مغادرتهم البلاد، وجاء ذلك الإجراء بسبب الارتفاع الملحوظ في أعداد المصابين بعد سياسة الصين الجديدة تجاه الوباء.

أسبانيا

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس، إنها لن تسمح للصينيين دخول البلاد إلا بعد أن يتأكدوا من تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل أو إظهار نتيجة اختبار تثبت سلبية إصابتهم. وذلك سعيا لمنع انتشار الوباء بعد الأعداد الكبيرة التي سجلتها بكين في الآونة الأخيرة.

كوريا الجنوبية

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو"، إن بلاده ستطلب من القادمين من الصين إظهار نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" أو الاختبار السريع لفيروس كورونا قبل الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن جميع المسافرين القادمين من الصين سيخضعون لاختبار "بي سي إر" خلال اليوم الأول من وصولهم إلى البلاد، وذلك في ظل مخاوف من أن قرار بكين بإلغاء الحجر الصحي للمسافرين قد يؤدي إلى ارتفاع الإصابات في كوريا الجنوبية.

إيطاليا

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني، إن بلادها ستفرض اختبارات كوفد الإلزامية على جميع الركاب الذين يسافرون من الصين بعد تفاقم الوضع بالمدن الصينية وزيادة حالات الإصابة بالوباء. كما قال وزير الصحة الإيطالي أورازيو سكيلاتشي، إن إيطاليا طلبت مسحات وتسلسل للفيروس لجميع المسافرين القادمين من الصين.

المغرب

قررت السلطات المغربية منع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى تراب المملكة". وقد قررت وزارة الصحة المغربية تنفيذ ذلك القرار ابتداء من 3 يناير المقبل، على ضوء تسجيل أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا في الصين، سعيا لمنع تفشي وانتشار الوباء من جديد داخل البلاد.

الفلبين

أمرت وزارة الصحة جميع منافذ الدخول بتشديد المراقبة على جميع أعراض الجهاز التنفسي لدى جميع المسافرين من الصين ، والإبلاغ عن الركاب الذين تم اعتراضهم. وقالت وزارة الصحة، إن الفلبين ترى ضرورة تكثيف مراقبة وتنفيذ مراقبة الحدود للأفراد الوافدين خاصة من الصين التي تشهد ارتفاعًا قياسيًا في حالات كوفد-19.

اقرأ أيضاَ :

 مفاجأة غير متوقعة .. النجم مينا مسعود يجسد الملاكم اليمني نسيم حميد في فيلم السيرة الذاتية Giant