قرار سعودي يعفي المنشآت الصغيرة من المقابل المالي عاماً واحداً

قرر مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته التي عقدت (الثلاثاء) برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر عرقة بالرياض، تمديد العمل بالبندين (ثانياً) و(ثالثاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (515) وتاريخ 1441/8/14 -بشأن إعفاء المنشآت الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي لمدة ثلاث سنوات-، لمدة سنة واحدة من تاريخ انتهاء المدة المشار إليها.

وفي بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على مضمون الرسالتين اللتين تلقاهما خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من رئيس جمهورية جامبيا، ورئيس المرحلة الانتقالية رئيس جمهورية تشاد.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واقعة تهز المملكة..وفاة ثلاثة شبان سعوديين بسبب ما فعلوه داخل خيمة مغلقة 

 

بشرى عاجلة ولأول مرة السعودية تؤكد : رسوم هذه الأمور السبعة يتحملها الكفيل .. تابع التفاصيل

 

لأول مرة في تاريخ المملكة..قرار غير متوقع يصيب فتيات السعودية بالصدمه!.. واصبح تنفيذة اجباري على الجميع ومن يخالف ينال هذا العقاب !

 

تحذير هام : عند قيامك بهذا الشي داخل سيارتك في السعودية سيكلفك غرامة تصل إلى خمسة الآف ريالاً

 

السعودية : السجن المشدد 5 سنوات وغرامة لكل من يرتكب هذه المخالفة الإلكترونية الجديدة من هذه اللحظة

 

قد يسبب الوفاة .. تحذير طبي خطير من استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة الذي تحوله الى سم قاتل

 

ثلاث طرق سرية لاستخدام القرنفل وزيت الزيتون تجعل زوجك في قمة الراحة .. تعرفي عليها واستمتعي بحياتك

 

صورة نادرة من حفل زفاف زفاف « شريهان» وزوجها الملياردير السعودي..شاهد كيف بدت كالأميرات بجانبه

 

كبرت هذه المنطقة الحساسة .. شام الذهبي تخضع لعملية تجميل وتصدم والدتها اصالة بشكلها الجديد !! صور

 

حكاية الأمير السعودي نجل شقيق الملك سلمان الذي دوخ جميلات السينما بوسامته وتزوج 3 فنانات شهيرات ( الأسماء ) 

 

امانة جدة تداهم مدرسة تديرها عمالة وافدة في السعودية .. وعند تفتيشها كانت الصدمة ؟!

 

عارض ازياء سعودي يصدم الجميع بإطلالة من جوار الكعبة وهو يؤدي مناسك العمرة .. صورة
 
تعدد الزوجات في السعودية اجباري بعد قرار قاسي على جميع الفتيات السعوديات ومن يخالف ينال هذا العقاب !!
 
تحذير المرور السعودي جميع قائدي المركبات من غرامة 60 الف ريال والسجن ومصادرة المركبة في حالة ارتكاب هذا الفعل !
 
عقوبة قاسية للشخص المتزوج اذا ثبتت علاقته بامرأة متزوجة في السعودية !
 
السعودية تزف خبر لاصحاب هذه المهن بمنحهم الجنسية السعودية بكل سهولة ! .. هل أنت منهم ؟
 
موظف تزوج فتاة سعودية مسيار دون علم زوجته الأولى وبعد عامين كانت المفاجأة!
 

واستعرض المجلس إثر ذلك، مجمل أعمال الدولة على الصعيدين السياسي والاقتصادي خلال الأيام الماضية؛ لاسيما الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وإيجاد مزيد من الحلول المبتكرة والمشتركة لمواجهة التحديات العالمية.

ونوّه مجلس الوزراء في هذا الصدد، بما اشتملت عليه مشاركة السعودية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة دافوس السويسرية، من إبراز التقدم المحرز في إطار «رؤية 2030» للوصول لاقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك مع العالم، وإسهاماتها الفاعلة ومبادراتها الدولية في دعم استقرار ونمو الاقتصاد العالمي، والحفاظ على البيئة والحد من التغيرّ المناخي.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، أن المجلس أشاد بمخرجات الاجتماع الثالث عشر للجنة الاقتصادية السعودية السويسرية المشتركة المنعقد في زيورخ، وما شهده من توقيع مذكرات تفاهم لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة في شتى المجالات.

وتابع مجلس الوزراء، مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، مجدداً في هذا السياق التأكيد على موقف السعودية الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.

واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:

أولاً:

تفويض وزير الخارجية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكوستاريكي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية كوستاريكا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:

تفويض وزير الثقافة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب النيجري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في السعودية ووزارة السياحة والثقافة والحِرف اليدوية في جمهورية النيجر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثالثاً:

الموافقة على اتفاق بشأن التعاون العمالي لتوظيف العمالة بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية أوزبكستان.

رابعاً:

الموافقة على جدول الالتزامات المحدث للسعودية للتجارة في الخدمات في إطار منظمة التجارة العالمية، وتفويض وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية -أو من ينيبه- بتقديم جدول الالتزامات المحدث للسعودية للتجارة في الخدمات في إطار منظمة التجارة العالمية، وفق الإجراءات المتبعة لدى منظمة التجارة العالمية.

خامساً:

الموافقة على التعديلات التي اعتمدتها جمعية المنظمة البحرية الدولية على اتفاقية المنظمة البحرية الدولية المبرمة في جنيف عام 1948.

سادساً:

الموافقة على انضمام السعودية إلى مذكرة اتفاق المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سابعاً:

تفويض وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب النمساوي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والمهني بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية والوزارة الاتحادية للعمل والاقتصاد في جمهورية النمسا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثامناً:

إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن.

تاسعاً:

تمديد العمل بالبندين (ثانياً) و(ثالثاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (515) وتاريخ 1441/8/14 -بشأن إعفاء المنشآت الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي لمدة ثلاث سنوات-، لمدة سنة واحدة من تاريخ انتهاء المدة المشار إليها.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الإعلام، ووزارة البيئة والمياه والزراعة (منظم المياه)، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (سابقاً)، وهيئة السوق المالية، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.  

اقرأ أيضاَ :

 مفاجأة غير متوقعة .. النجم مينا مسعود يجسد الملاكم اليمني نسيم حميد في فيلم السيرة الذاتية Giant