عشبة شهيره تعزز المناعة وتحارب الاكتئاب وتعالج السرطان وضغط الدم وتساعد على فقدان الوزن..تعرف عليها

اشتهر نبات النعناع، بأهميته في علاج العديد من الحالات، فقد استخدم كمهدئ، وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي. ووفقا لـ "ويب طب"، اكتشف العلم الحديث العديد من الفوائد الإضافية للنعناع ومنها:

​​​​​​ 1. معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واقعة تهز المملكة..وفاة ثلاثة شبان سعوديين بسبب ما فعلوه داخل خيمة مغلقة 

 

بشرى عاجلة ولأول مرة السعودية تؤكد : رسوم هذه الأمور السبعة يتحملها الكفيل .. تابع التفاصيل

 

لأول مرة في تاريخ المملكة..قرار غير متوقع يصيب فتيات السعودية بالصدمه!.. واصبح تنفيذة اجباري على الجميع ومن يخالف ينال هذا العقاب !

 

تحذير هام : عند قيامك بهذا الشي داخل سيارتك في السعودية سيكلفك غرامة تصل إلى خمسة الآف ريالاً

 

السعودية : السجن المشدد 5 سنوات وغرامة لكل من يرتكب هذه المخالفة الإلكترونية الجديدة من هذه اللحظة

 

قد يسبب الوفاة .. تحذير طبي خطير من استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة الذي تحوله الى سم قاتل

 

ثلاث طرق سرية لاستخدام القرنفل وزيت الزيتون تجعل زوجك في قمة الراحة .. تعرفي عليها واستمتعي بحياتك

 

صورة نادرة من حفل زفاف زفاف « شريهان» وزوجها الملياردير السعودي..شاهد كيف بدت كالأميرات بجانبه

 

كبرت هذه المنطقة الحساسة .. شام الذهبي تخضع لعملية تجميل وتصدم والدتها اصالة بشكلها الجديد !! صور

 

حكاية الأمير السعودي نجل شقيق الملك سلمان الذي دوخ جميلات السينما بوسامته وتزوج 3 فنانات شهيرات ( الأسماء ) 

 

امانة جدة تداهم مدرسة تديرها عمالة وافدة في السعودية .. وعند تفتيشها كانت الصدمة ؟!

 

عارض ازياء سعودي يصدم الجميع بإطلالة من جوار الكعبة وهو يؤدي مناسك العمرة .. صورة
 
تعدد الزوجات في السعودية اجباري بعد قرار قاسي على جميع الفتيات السعوديات ومن يخالف ينال هذا العقاب !!
 
تحذير المرور السعودي جميع قائدي المركبات من غرامة 60 الف ريال والسجن ومصادرة المركبة في حالة ارتكاب هذا الفعل !
 
عقوبة قاسية للشخص المتزوج اذا ثبتت علاقته بامرأة متزوجة في السعودية !
 
السعودية تزف خبر لاصحاب هذه المهن بمنحهم الجنسية السعودية بكل سهولة ! .. هل أنت منهم ؟
 
موظف تزوج فتاة سعودية مسيار دون علم زوجته الأولى وبعد عامين كانت المفاجأة!
 

أُثبِت أن النعناع يعمل على زيادة إفراز ونشاط الغدد اللعابية والإنزيمات الهاضمة؛ مما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم. يعتبر النعناع فاتحًا للشهية؛ ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات، ويدخل في العديد من أطباق الطهي. أثبت بأن للنعناع دور في علاج مشاكل القولون العصبي عند كل من الأطفال والبالغين وتخفيف أعراضه. يعمل النعناع كمهدئ لآلام المغص ولتهدئة تقلصات المعدة، ويساعد في التغلب على الحموضة، ويتخلص من انتفاخ البطن.

يعد النعناع مطهرًا ومضادًا للالتهابات. يعمل على تعزيز صحة الفم ومحاربة رائحته الكريهة وينعش للنفس. يعمل النعناع على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان، ولهذا يستخدم في المعاجين وغسول الفم. يساعد على محاربة العدوى عن طريق الفم.

2. معالجة اضطرابات الجهاز التنفسي

تساعد أوراق النعناع على تخفيف الاحتقان في الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتسريع عملية الشفاء خاصة في نزلات البرد والإنفلونزا. وجدت العديد من الدراسات فوائد للنعناع في علاج مرض السل. يملك النعناع خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو، فالنعناع له رائحة قوية جدًا تساعد على فتح الممرات الهوائية، وتعمل على إراحة النفس، ولهذا يدخل ضمن صناعة أجهزة الاستنشاق. يساعد النعناع على تخفيف السعال وطرد البلغم. يملك النعناع خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي.

3. مسكن للآلام: يساعد على تسكين الأوجاع والآلام وخاصة آلام المعدة والعضلات والصداع. يعمل كمهدئ للأعصاب، ويساعد على الاسترخاء. يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية. يساعد في تقليل تشققات الحلمة وتخفيف الآلام المصاحبة للرضاعة الطبيعية.

4. مكافحة السرطان أوجدت بعض الأبحاث حقيقة أن بعض الإنزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصة سرطان البروستاتا والجلد والرئة.

5. محاربة الاكتئاب

من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الإجهاد وتشجيع إفرازه لما يعرف بهرمون السعادة (السيروتونين)، وبهذا يمكنه مكافحة الاكتئاب والتعب وإبعاد القلق والتوتر.

6. خفض ضغط الدم

تحتوي أوراق النعناع على كمية جيدة من معدن البوتاسيوم، والذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والمحافظة على توازن السوائل في الجسم وبالتالي خفض ضغط الدم وتنظيم معدل النبض. 7. علاج الغثيان

إذا كنت ممن يعانون من غثيان السفر فبمجرد أن تشم أوراق النعناع الطازجة سيساعدك هذا على تجنب هذه المشكلة، وقد تساعد أيضًا من يعانون من الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي، وأثبت بأنه بالفعل يساعد الحوامل في التغلب على غثيان الصباح من خلال تفعيل الإنزيمات الضرورية لعملية الهضم. تناول بضعة أوراق أو استنشاق رائحة أوراق النعناع كل صباح هو وسيلة رائعة للأمهات للتغلب على هذه الفترة الصعبة.

 

8. تحسين الذاكرة وجدت العديد من الدراسات أن استنشاق رائحة النعناع القوية يساعد على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة اليقظة.

9. تعزيز المناعة ويقويها

تحتوي أوراق النعناع على العديد من المواد المغذية، مثل: الكالسيوم، والفوسفور، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ج وكميات صغيرة من فيتامين ب المركب، وكل هذه المركبات تساعد على تقوية وتحسين جهاز المناعة في الجسم، والوقاية من العديد من الالتهابات والأمراض.

10. فقدان الوزن يعد النعناع محفزًا للإنزيمات الهاضمة، والتي تساعد على امتصاص المواد المغذية من الطعام واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام، فبهذا قد يساعد النعناع بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع؛ وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن، وهذه واحدة من فوائد النعناع التي يجهلها الكثير.

11. تعزيز صحة البشرة يساعد زيت النعناع وعصيره في تنظيف البشرة وتهدئة الجلد وتقليل الالتهابات والحكة والبثور.

اقرأ أيضاَ :

 مفاجأة غير متوقعة .. النجم مينا مسعود يجسد الملاكم اليمني نسيم حميد في فيلم السيرة الذاتية Giant