كيف تعرضت الفنانة ليلى علوي 4 مرات للاغتصاب فى السينما .. تفاصيل أكثر

ليلى علوي
ليلى علوي

تعد قضية الاغتصاب من القضايا التى تناولتها السينما المصرية وأثارت جدلا واسعا، لما تحمله من حساسية شديدة، ويظل تقديمها يحتاج لجرأة شديدة من صناعها وبالتحديد البطلة التى ستجسد دور المغتصبة، وتبقى أشهر النجمات التى لعبت هذا الدور النجمة ليلى علوى التى ضربت الرقم القياسى فى اغتصابها على الشاشة الذهبية وصول إلى فيلم "حظر تجول"، الذي يناقش قضية "زنا المحارم"، حيث أكدت في تصريحات صحفية أن هذه الظاهرة موجودة منذ زمن بعيد، وليست جديدة، في مصر والعالم، لافتة إلى أنها ظاهرة مخجلة في الإعلام أو السينما أو الحياة، لمناقشتها، ويعتبر هذا الفيلم هو الأول الذي يتطرق لهذا الموضوع، متوقعة أن يكون له أثر كبير، وسيلفت الأنظار في المجتمع .

ويبدو أن الدافع وراء تجسيد ليلى علوى لهذا الدور أكثر من مرة هو إيمانها الشديد بخطورة القضية التى تعد قضية رأى عام، وإلى جانب إيمانها هذا، لا يستطيع أحد أن ينكر جرأتها الشديدة فى اختيارتها خاصة أنها تعرضت فى بعض مشاهدها لتفاصيل أكثر جرأة.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
تغير كبير غير متوقع في سعر صرف الريال اليمني بصنعاء وعدن ..السعر الآن 

 

لماذا تدمع عين الميت عند الموت ؟ وماذا يرى اﻹنسان عند الاحتضار حتى يبكي ؟ الآجابة ستصدمك

 

بعد ايام من زواجهما..رجل يكتشف انه متزوج من ذكر .. ردة فعله صدمت الجميع!! صور

 

مواطن سعودي يعثر على طائر البجع في البر .. وعندما حاول الاقتراب منه كانت المفاجأة!..شاهد

 

فتاة يمنية في عمر الزهور شربت كوب واحد من منقوع القرنفل على الريق وبعد 7 أيام تفاجأت مما حدث لجسمها

 

إنتبهوا تستهلك في السعودية بكثرة.. الاستشاري خالد النمر يحذر المواطنين من 4 أطعمة تقتل القلب

 

عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تقضي على الصداع النصفي في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من الشقيقة

 

اكتشفها الآن!..طبيب سعودي يكشف 6 علامات تظهر في الجسم تنذر بقرب الإصابة بالسكري

 

القيادة في السعودية: تعرف على شروط استخدام رخصة أجنبية

 

يقلل من تركيز الجلوكوز ويخفض نسبة السكر في الدم شراب طبيعي يفضل تناوله على الريق

 

تدمر الكلى وتسبب فقدان الذاكرة وضعف العضلات.. دراسة أمريكيه صادمة عن التونه المعلبة..تجنبها حالاً

 السطور التالية وفقا لما نشر على عين المشاهير ترصد عدد المرات التى تعرضت فيها ليلى علوى للاغتصاب على الشاشة وتقديمها للقضية التى تهز الرأى العام:

ويأتى أول الأعمال التى تعرضت فيها ليلى علوى للقضية من خلال فيلم "عذراء و3 رجال" الذى قدمته منتصف الثمانينات، والذى قدمت من خلاله دور مدرّسة بإحدى القرى الريفية، ينتظرها مصير مجهول ففى ظل تحضيرتها لزفافها من ضابط شرطة المكلف بالقبض على المطاريد فى هذه القرية، حيث تقع فى فخ الاغتصاب أثناء عودتها ليلا بعد سهرة قضتها لدى الخياطة لتصميم فستان زفافها ليتعدى عليها ملثم ويغتصبها بعدما فشلت محاولاتها فى الإفلات منه.

الفيلم عرض عام 1986، وشارك فى بطولته فريد شوقى وعزت العلايلى وصفية العمرى، عبد المنعم إبراهيم، ومن تأليف فيصل ندا، وإخراج سيد سيف.

 يليه فيلم "زمن الممنوع" الذى قدمته فى أواخر الثمانينات، ولم تتطرق للقضية بشكل مباشر بل كانت نتيجة لأحداث قد وقعت فيها، حيث جسدت دور الطالبة المهمومة بمشاكل البلد والتى تشارك فى المظاهرات ولكن يتسبب والدها الذى يعد أحد رجال السلطة ويعمل فى الخفاء بتجارة المخدرات فى انهيار القيم لديها لتقع فريسة الإدمان، وتواصل انهيارها بعدما يتعدى عليها أحد المدمنين وهى فى حالة فقدان لوعيها ويقوم باغتصابها.

الفيلم عرض عام 1988، وشارك فى بطولته إيهاب فهمى ومريم فخر الدين، وإيمان البحر درويش، وشويكار وهو قصة وإخراج إيناس الدغيدى التى اشتهرت هى الأخرى بتقديمها للعديد من القضايا الجريئة.

وتطرقت لقضية الاغتصاب بشكل مباشر من خلال فيلم "المغتصبون" بعد عام واحد فقط من تقديمها لفيلم "زمن الممنوع"، وهو أشهر الأعمال التى تطرقت للقضية بشكل عام فى تاريخ السينما المصرية وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب العاطل والمدمن للمخدرات، يتعرضون لفتاه التى تقوم بدورها ليلى علوى أثناء توجهها إلى منزلها برفقة خطيبها فيخطفونها إلى مكان مهجور، ويتناوبون اغتصابها والاعتداء عليها، ويفشل خطيبها في إنقاذها عقب تهديدهما بالسلاح، ويثور الرأي العام ضد جريمتهم البشعة.

فيلم "المغتصبون" عرض عام 1989، وشارك فى بطولته حمدى الوزير، ومحمد كامل، وشريف صبرى، ومحمد فريد وحسن حسنى، وهو قصة وإخراج سعيد مرزوق.

 بعدها بعامين أيضا عادت ليلى علوى لتقديم نفس القضية تأكيدا منها على أنها مهمومة بالقضية التى ما زالت قضية رأى عام لتقدم دور المغتصبة من خلال فيلم "قبضة الهلالى"، حيث تتعرض أثناء عودتها ليلا وبصحبتها مكافأة مالية خاصة بوالدها الذى توفى بعد تعرضه لحادث لتتعرض هى لحادث أبشع، وهو وقعها ضحية لبلطجية فى الطريق أثناء سيرها فى منطقة مهجورة بسيارتها ويحاول التعدى عليها واغتصابها وسرقة الأموال، ويسعى شقيقها الذى يهوى الفنون القتالية للانتقام لها.

فيلم قبضة الهلالى عرض عام 1991، وشارك فى بطولته يوسف منصور، وحمدى الوزير، وجالا فهمى، وضياء المرغنى، وشريف عبد المنعم، ومن تأليف بسيونى عثمان، وإخراج إبراهيم عفيفى.

اقرأ أيضاَ :

السعودية تصدم المقيمين: إيقاف تجديد إقامة هذه الجنسية وترحيلهم فورًا!"