انظار الملايين من العالم تتجه نحو مدينة الرياض السعودية لمتابعة هذه الفعالية الهامة !

اتجهت أنظار الملايين من عشاق الكرة الإسبانية اليوم صوب استاد “الملك فهد” الدولي في العاصمة السعودية الرياض لمتابعة نسخة جديدة من مباريات “الكلاسيكو” الشهيرة بين ريال مدريد وبرشلونة بعدما نجح الفريقان في بلوغ المباراة النهائية للنسخة الـ 39 من كأس السوبر الإسباني بشكل عام والرابعة بنظامها الحالي.

واجتاز ريال مدريد عقبة فالنسيا عبر ركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة، كما احتاج برشلونة لنفس الطريقة (ركلات الترجيح) من أجل التغلب على ريال بيتيس في المباراة الأخرى بنصف النهائي ليتجدد الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية على لقب البطولة، علما بأن آخر مواجهة سابقة بينهما على لقب البطولة كانت في 2017. ومع خروج بيتيس وفالنسيا، انحصر السباق على اللقب بين بطل الدوري الإسباني (ريال مدريد) ووصيفه (برشلونة) على أول ألقاب الموسم الحالي. وتستضيف الملاعب السعودية فعاليات كأس السوبر الإسباني للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في آخر أربع نسخ. وقبل هذه النسخ الأربع ، كان نظام البطولة يقضي بالمواجهة ين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في مواجهات من مباراتين ذهابا وإيابا ليفوز بلقب السوبر الفريق الذي يفوز في مجموع المباراتين.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واقعة تهز المملكة..وفاة ثلاثة شبان سعوديين بسبب ما فعلوه داخل خيمة مغلقة 

 

بشرى عاجلة ولأول مرة السعودية تؤكد : رسوم هذه الأمور السبعة يتحملها الكفيل .. تابع التفاصيل

 

لأول مرة في تاريخ المملكة..قرار غير متوقع يصيب فتيات السعودية بالصدمه!.. واصبح تنفيذة اجباري على الجميع ومن يخالف ينال هذا العقاب !

 

تحذير هام : عند قيامك بهذا الشي داخل سيارتك في السعودية سيكلفك غرامة تصل إلى خمسة الآف ريالاً

 

السعودية : السجن المشدد 5 سنوات وغرامة لكل من يرتكب هذه المخالفة الإلكترونية الجديدة من هذه اللحظة

 

قد يسبب الوفاة .. تحذير طبي خطير من استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة الذي تحوله الى سم قاتل

 

ثلاث طرق سرية لاستخدام القرنفل وزيت الزيتون تجعل زوجك في قمة الراحة .. تعرفي عليها واستمتعي بحياتك

 

صورة نادرة من حفل زفاف زفاف « شريهان» وزوجها الملياردير السعودي..شاهد كيف بدت كالأميرات بجانبه

 

كبرت هذه المنطقة الحساسة .. شام الذهبي تخضع لعملية تجميل وتصدم والدتها اصالة بشكلها الجديد !! صور

 

حكاية الأمير السعودي نجل شقيق الملك سلمان الذي دوخ جميلات السينما بوسامته وتزوج 3 فنانات شهيرات ( الأسماء ) 

 

امانة جدة تداهم مدرسة تديرها عمالة وافدة في السعودية .. وعند تفتيشها كانت الصدمة ؟!

 

عارض ازياء سعودي يصدم الجميع بإطلالة من جوار الكعبة وهو يؤدي مناسك العمرة .. صورة
 
تعدد الزوجات في السعودية اجباري بعد قرار قاسي على جميع الفتيات السعوديات ومن يخالف ينال هذا العقاب !!
 
تحذير المرور السعودي جميع قائدي المركبات من غرامة 60 الف ريال والسجن ومصادرة المركبة في حالة ارتكاب هذا الفعل !
 
عقوبة قاسية للشخص المتزوج اذا ثبتت علاقته بامرأة متزوجة في السعودية !
 
السعودية تزف خبر لاصحاب هذه المهن بمنحهم الجنسية السعودية بكل سهولة ! .. هل أنت منهم ؟
 
موظف تزوج فتاة سعودية مسيار دون علم زوجته الأولى وبعد عامين كانت المفاجأة!
 

ولكن النسخ الأربع الأخيرة ومنها النسخة الحالية شهدت تغييراً في نظام البطولة حيث تضم البطولة الآن بطلي الدوري والكأس ووصيفيهما وتقام من دورين (نصف النهائي والنهائي) . وعلى مدار تاريخ البطولة بنظامها القديم، التقى ريال مدريد وبرشلونة 7 مرات على لقب السوبر وكان الفوز من نصيب ريال مدريد في 6 من هذه المواجهات فيما توج برشلونة باللقب مرة واحدة. وبرغم هذا، يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة بشكل عام برصيد 13 لقبا مقابل 12 لقبا لريال مدريد الذي توج باللقب مرتين في النسخ الثلاث الماضية التي أقيمت فيها البطولة بنظامها الجديد علما بأن اللقبين جاء على الملاعب السعودية وهو ما قد يمنح ريال مدريد حافزا إضافيا قبل مباراة الغد. ويتطلع ريال مدريد لمواصلة سجله الجيد على الملاعب السعودية وأيضا سجله المميز أمام برشلونة في المواجهات بينهما بالسوبر الإسباني من أجل معادلة الرقم القياسي لبرشلونة، فيما يسعى برشلونة إلى تعزيز رقمه القياسي من ناحية والثأر لهزيمته أمام ريال مدريد في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بالدوري الإسباني. ويدعم طموحات برشلونة في هذه المواجهة حجم الإصابات التي يعاني منها ريال مدريد في صفوفه والتي ستحرمه من أكثر من لاعب. وكان ريال مدريد عانى من إصابة أوريلين تشواميني وديفيد ألابا قبل السفر إلى الرياض، كما غاب ألفارو أودريوزولا عن مباراة الفريق أمام فالنسيا في نصف النهائي بسبب إصابة عضلية أيضا. وخلال المباراة أمام فالنسيا، تفاقمت أزمة الإصابات بالفريق من خلال إصابة كل من لوكاس فاسكيز وإدواردو كامافينجا وإيدر ميليتاو، وقد يشارك كامافينجا في مباراة الغد ولكن ريال مدريد سيفتقد بالتأكيد جهود فاسكيز وميليتاو. وفي المقابل، تبدو صفوف برشلونة شبه مكتملة، ولا يعاني مدربه تشافي هيرنانديز من غيابات مؤثرة في الفريق بل إنه استعاد في هذه البطولة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما افتقده في مباريات الدوري الإسباني مؤخرا بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه والتي لا تسري على مباريات السوبر.

اقرأ أيضاَ :

 مفاجأة غير متوقعة .. النجم مينا مسعود يجسد الملاكم اليمني نسيم حميد في فيلم السيرة الذاتية Giant