انظار الملايين من العالم تتجه نحو مدينة الرياض السعودية لمتابعة هذه الفعالية الهامة !

اتجهت أنظار الملايين من عشاق الكرة الإسبانية اليوم صوب استاد “الملك فهد” الدولي في العاصمة السعودية الرياض لمتابعة نسخة جديدة من مباريات “الكلاسيكو” الشهيرة بين ريال مدريد وبرشلونة بعدما نجح الفريقان في بلوغ المباراة النهائية للنسخة الـ 39 من كأس السوبر الإسباني بشكل عام والرابعة بنظامها الحالي.

واجتاز ريال مدريد عقبة فالنسيا عبر ركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة، كما احتاج برشلونة لنفس الطريقة (ركلات الترجيح) من أجل التغلب على ريال بيتيس في المباراة الأخرى بنصف النهائي ليتجدد الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية على لقب البطولة، علما بأن آخر مواجهة سابقة بينهما على لقب البطولة كانت في 2017. ومع خروج بيتيس وفالنسيا، انحصر السباق على اللقب بين بطل الدوري الإسباني (ريال مدريد) ووصيفه (برشلونة) على أول ألقاب الموسم الحالي. وتستضيف الملاعب السعودية فعاليات كأس السوبر الإسباني للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في آخر أربع نسخ. وقبل هذه النسخ الأربع ، كان نظام البطولة يقضي بالمواجهة ين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في مواجهات من مباراتين ذهابا وإيابا ليفوز بلقب السوبر الفريق الذي يفوز في مجموع المباراتين.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
تغير كبير غير متوقع لسعر صرف الريال اليمني امام العملات الاجنبيه بصنعاء وعدن ..السعر الآن 

 

دراسة أميركية حديثة .. النوم بهذه الطريقة يهدد حياتك ويؤدي إلى الوفاة المبكرة؟..تجنبها قبل فوات الاوان 

 

سحرت مذيعة سعودية على قناة العربية الجميع بجمالها الساحر وأطلقوا عليها لقب حورية الأرض!..شاهد

 

اشعلت مواقع التواصل.. فضحة مدوية وغير إخلاقية تهز الشارع السعودي؟..شاهد الصدمة

 

العرافة ليلى عبد اللطيف .. هذا ماسيحدث في اليمن وسيفاجئ الجميع !

 

مستشار اسري سعودي يثير الجدل بتصريح خطير !!..تواصل الزوج مع امرأة غير زوجته ينتج عنه هذا الشيء

 

شاهد صور مرعبة تكشف تأثير قلة النوم على ملامح الوجه!

 

دراسة صدمت الجميع.. علاقة زيت الزيتون بالموت المحقق؟!

 

سعودي أهان زوجته في الشارع وعندما عاد إلى البيت انتقمت منه بطريقة لا تخطر على بال عفريت؟..شاهد 

 

هأم : تحذير سعودي صارم وعقوبة مرعبة لمن ينشر هذا المحتوى على مواقع التواصل؟

 

نهاية صادمة لمواطن سعودي اتصل على رقم فتاة بالخطأ ..عندما أُعجب بها وتقدم لخطبتها كانت الفاجعة!!

 

ابتعد عنها حالا..خرافات صحية يتبعها الجميع وشائعة جدا إذا كنتم تتبعوها يجب التوقف عنها!!

 

شجرة نزلت من السماء لاستعادة الشباب.. كوب واحدمن هذا المشروب هيرجعك لسن 20 حتى لو كنت عجوز بعكاز

 

السعودية:سيده رفض اولادها غسلها ودفنها.. فقامت هذه الممرضه بالتطوع لغسلها وعندما شاهدت هذا الشيء فقدت صوابها!

 

ولكن النسخ الأربع الأخيرة ومنها النسخة الحالية شهدت تغييراً في نظام البطولة حيث تضم البطولة الآن بطلي الدوري والكأس ووصيفيهما وتقام من دورين (نصف النهائي والنهائي) . وعلى مدار تاريخ البطولة بنظامها القديم، التقى ريال مدريد وبرشلونة 7 مرات على لقب السوبر وكان الفوز من نصيب ريال مدريد في 6 من هذه المواجهات فيما توج برشلونة باللقب مرة واحدة. وبرغم هذا، يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة بشكل عام برصيد 13 لقبا مقابل 12 لقبا لريال مدريد الذي توج باللقب مرتين في النسخ الثلاث الماضية التي أقيمت فيها البطولة بنظامها الجديد علما بأن اللقبين جاء على الملاعب السعودية وهو ما قد يمنح ريال مدريد حافزا إضافيا قبل مباراة الغد. ويتطلع ريال مدريد لمواصلة سجله الجيد على الملاعب السعودية وأيضا سجله المميز أمام برشلونة في المواجهات بينهما بالسوبر الإسباني من أجل معادلة الرقم القياسي لبرشلونة، فيما يسعى برشلونة إلى تعزيز رقمه القياسي من ناحية والثأر لهزيمته أمام ريال مدريد في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بالدوري الإسباني. ويدعم طموحات برشلونة في هذه المواجهة حجم الإصابات التي يعاني منها ريال مدريد في صفوفه والتي ستحرمه من أكثر من لاعب. وكان ريال مدريد عانى من إصابة أوريلين تشواميني وديفيد ألابا قبل السفر إلى الرياض، كما غاب ألفارو أودريوزولا عن مباراة الفريق أمام فالنسيا في نصف النهائي بسبب إصابة عضلية أيضا. وخلال المباراة أمام فالنسيا، تفاقمت أزمة الإصابات بالفريق من خلال إصابة كل من لوكاس فاسكيز وإدواردو كامافينجا وإيدر ميليتاو، وقد يشارك كامافينجا في مباراة الغد ولكن ريال مدريد سيفتقد بالتأكيد جهود فاسكيز وميليتاو. وفي المقابل، تبدو صفوف برشلونة شبه مكتملة، ولا يعاني مدربه تشافي هيرنانديز من غيابات مؤثرة في الفريق بل إنه استعاد في هذه البطولة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما افتقده في مباريات الدوري الإسباني مؤخرا بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه والتي لا تسري على مباريات السوبر.

اقرأ أيضاَ :