« غذاء القلب » .. هذا الخضاركان يحبه النبي محمد و ينصح به كبار الأطباء .. يخفض نسبة السكر في الدم وحماية القلب والقولون وفوائد اخرى

الكوسا او ما تسمى بالدبا من الخضراوت متعددة الاستخدامات كان يحبها نبينا عليه السلام مليئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ ، وفيتامين ب 6، وعنصر النحاس والفوسفور التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تقوية جهاز المناعة، والمساعدة في إنقاص الوزن وعلاج فعال لمتلازمة القولون العصبي بحسب ما ذكره موقع eatthis، ويطلق عليها "غذاء القلب".

  وهناك العديد من الفوائد الصحية للكوسا ومنها:

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اكتشف أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الفزع: كارثة كبرى تهدد هذه الدولة الدولة العربية!!

 

لن تحتاج الباروكه بعد اليوم ..وصفة مجربة تبت الشعر وتملئ الفراغات وتمنع تساقطه نهائيا

 

لن تصدق..هذه الشجرة الذي نجحت زراعتها في السعودية وبرخص التراب تمتص السكر في الدم"تعرف عليها الآن!

 

هزت العالم العربي .. أول شابة عربية تتزوج من رجلين في وقت واحد(شاهد الصدمة)

 

نوع من التوابل يحسن الخصوبة عند الرجال ويقي من السرطان..جربه وشاهد النتيجة التي ستغير حياتك!

 

إحذر وبشده ..إذا وجدت هذه العلامة في منزلك فاعلم أنك وأسرتك في خطر من وجود السحر

 

اكتشف السر من ابتداء سورة الفاتحة بالتحميد وليس بالتسبيح؟.. ستفاجئك الإجابة!

 

  1- علاج للقولون العصبي:   إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي، فالكوسا من الخضراوات الصديقة للجهاز الهضمي، لاحتوائها على مجموعة منخفضة من الألياف التي يصعب هضمها تسمى «الفودماب» وهي لا تسبب في الانتفاخ أو الألم أو ضيق الجهاز الهضمي خاصة في أولئك الذين يعانون من القولون العصبي.  

2- استقرار سكر الدم:   الكوسا هي خيار منخفض الكربوهيدرات وتساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم، إذا كنت تراقب كمية الكربوهيدرات التي تتناولها من أجل صحتك، فإن تناول الكوسا هو فقط ما يطلبه الطبيب فهي صديقة للسكر في الدم.  

3 -يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:   الكوسا غنية بالألياف القابلة للذوبان و تناول كمية كافية من الألياف القابلة للذوبان، يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول ويعزز صحة القلب، يوصي بتناول 25 غراماً من الألياف يومياً للنساء أو 38 غراماً من الألياف يومياً للرجال لخفض مستويات الدم من الكوليسترول.

  4 -تساعد في إنقاص الوزن:   تؤكد الأبحاث أن تناول كميات متزايدة من الفاكهة والخضار يرتبط بالحفاظ على وزن صحي، الكوسا هي نباتات متعددة الاستخدامات يمكن أن إضافتها في كافة الوجبات.

  5- تساعد في محاربة العدوى:   الكوسا مصدر جيد لفيتامين ب 6 لتقوية جهاز المناعة، فقد ارتبط نقص فيتامين ب 6 بانخفاض إنتاج الخلايا الليمفاوية، والتي تعد واحدة من مراكز القوة في جهاز المناعة لدينا لمحاربة العدوى ودرء الفيروسات المتطفلة.

اقرأ أيضاَ :

محاولة التفاف أمريكية خطيرة على اتفاق حكومة صنعاء والسعودية.. تفاصيل