هذه الشجرة تنمو في اليمن و السعودية تحتوي على مواد باهضة الثمن. اعثر عليها وستصبح من الأثرياء

توجد العديد من الأشجار والنباتات العشبية الغريبة التي تنمو في عدة دول العربية وتعتبر كنزاً وثروة هائلة لمن يملكها أو يعمل في زراعتها، وذلك نظراً لاحتواء تلك الأشجار أو الأعشاب الطبيعة على مواد باهظة الثمن تباع بالدولار واليورو والعمـلات الأجنبية الصـعـبة.

ومن بين أهم أنواع تلك الأشجار الغريبة التي قد لا يعرفها كثيرٌ من الناس في منطقتنا العربية، هي شجرة “الحص” أو “العلفق” التي تنمو في عدة دول عربية ولها أسماء كثيرة، حيث يطلق عليها سكان كل منطقة اسماً مختلفاً.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اكتشف أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الفزع: كارثة كبرى تهدد هذه الدولة الدولة العربية!!

 

لن تحتاج الباروكه بعد اليوم ..وصفة مجربة تبت الشعر وتملئ الفراغات وتمنع تساقطه نهائيا

 

لن تصدق..هذه الشجرة الذي نجحت زراعتها في السعودية وبرخص التراب تمتص السكر في الدم"تعرف عليها الآن!

 

هزت العالم العربي .. أول شابة عربية تتزوج من رجلين في وقت واحد(شاهد الصدمة)

 

نوع من التوابل يحسن الخصوبة عند الرجال ويقي من السرطان..جربه وشاهد النتيجة التي ستغير حياتك!

 

إحذر وبشده ..إذا وجدت هذه العلامة في منزلك فاعلم أنك وأسرتك في خطر من وجود السحر

 

اكتشف السر من ابتداء سورة الفاتحة بالتحميد وليس بالتسبيح؟.. ستفاجئك الإجابة!

 

وجاءت أهمية هذه الشجرة كونها تدر أرباحاً خيالية على من يزرعها، وذلك نظراً لأن المواد المستخرجة منها مطلوبة من قبل كبرى الشركات العالمية، لاسيما التركيبات العلاجية التي تدخل في صناعة الكثير من الأدويـ.ـة المهمة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن هذه الشجرة الغريبة تعد بمثابة كنز حقيقي مبهر لمن يعمل بزراعتها ويلم في عالم النباتات والأشجار.

وشجرة الحلص أو العلفق تزرع في العديد من البلدان العربية، لمنها زراعتها تكثر في المناطق الدافئة من سفوح الجبال وبطون الأودية، خاصة في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سفوح الجبال وبطون الأودية في اليمن.

وأشارت التقارير أن شجرة الحلص لها أوراق عصارية مسننة الأطراف دائرية نوعاً ما، ولها طرفان ينضمان إلى بعضهما قليلاً، فضلاً عن وجود معاليق يتسلق بها.

ويصل ارتفاع الشجرة في بعض الأحيان إلى حوالي 5 أمتار، ولهذه الشجرة زهور لونها أصفر مخضر في عناقيد صغيرة.

ونوهت التقارير ان أزهار هذه الشجرة ليس لها أي قيمة من ناحية المالية ، حيث تكون دائرية الشكل في حجم النبق، لكن قيمة هذه النبت العشبية تكمن في المواد باهظة الثمن المستخرجة منها التي تباع بالدولار والعملات الصعبة.

ووفقاً للتقارير فإنه هذه الشجرة لا تحتاج إلى عناية كبيرة من قبل المزارعين، حيث يكفي أن يقوم المزراع بسقايتها لمرة واحدة فقط في الأسبوع.

وأضافت أن هذه الشجرة الغربية والفريجدة من نوعها تحتمل الحرارة على أن لا تقل عن 15 درجة مئوية، حيث تزهر في مكان نصف ظل أو مشمس وتنتعش في الربيع والصيف ويقل نشاطها شتاءً.

وتأتي أهمية هذه الشجرة نظراً لأنها تستخدم في علاج العديد من الأمـ.ـراض، وتدخل المواد المستخرجة منها في العديد من الأدويـ.ـة.

وتجمع المواد المستخرجة من شجرة الحلص بين حمض الأوميجا والنحاس والألياف الخشبية المهمة لمـ.ـرضى السكري، كما أنها تحتوي على فيتامينات “أ” و “سي”، فضلاً عن احتوائها على الكاروتين والبيتاكاروتين وهما تحفظان على الكبد.

اقرأ أيضاَ :

محاولة التفاف أمريكية خطيرة على اتفاق حكومة صنعاء والسعودية.. تفاصيل