بأمر الملك سلمان .. بشرى سارة لكل فتاة سعودية تريد الزواج ..(لن تصدق)

أوضح المحامي السعودي أحمد المحيميد والمستشار القانوني ، أبرز المميزات التي يحصل عليها أبناء المواطنات والشروط التي يجب توافرها لمنحهم الجنسية السعودية. 

وقال المحيميد أنه إذا كانت والدة الابن أو الأبنة مواطنة سعودية فهذا يمنحهم 3 نقاط إضافية في حال رغبوا بالتقديم للحصول على الجنسية حيث تضاف هذه النقاط إلى رصيده النقطي.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
أجمل فتاة أذهلت العالم بحسنها عرضت نفسها للبيع وقالت أنها لازالت بكرا ومنافسة شديدة عليها أفضت إلى رجل عربي اشتراها لن تصدق من أين هو!!

 

ماذا يحدث لـ "عضلة قلبك" عند تناول البصل الأخضر؟..ستتفاجئ !

 

قرار عاجل من وزارة الحج بشأن هذا الأمر الهام !!

 

هكذا ظهرت هذه الامرأة الكويتية وصدمت الجميع بشكلها في عرض أزياء بالكويت والجدل يشتعل !..شاهد

 

شاهد هذه الشابة السعودية نالت إعجاب الفيفا بذكائها ومنحتها لقباً لأول مرة يمنح لامرأة ..المفاجأة الصادمة ما ستفعله الفتاة بهذا اللقب !

 

واقعة تبكي الطيور..وافد يمني ابتز فتاة وأخذ منها 42 ألف سعودي والنهاية كارثية..

 

حيلة ذكية وبسيطة تكشف لك الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش؟..جربها وشاهد الفرق المذهل

 

السعودية تفاجئ اليمنيين بهذا الإعلان ولأول مرة ؟..تفاصيل 

 

تناولها ولن تندم .. هذا النوع من المكسرات كنز مذهل تعالج 9 أمراض خطيرة؟

 

وتابع خلال مداخلة له مع برنامج "سيدتي" المذاع على قناة روتانا خليجية أن الرصيد النقطي يشمل بقية العناصر مثل المؤهلات العلمية والإقامة الدائمة من 5 إلى 10 سنوات في السعودية، وإتقان اللغة العربية، ومصدر الدخل والثروة"، لافتا إلى أن كل هذه النقاط تكون في الاعتبار عند منح الجنسية السعودية.

ولفت إلى أن هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها الأبناء من أم سعودية حتى في حال عدم الحصول على الجنسية، ومنها حقوق الإقامة، والتعليم والصحة والعمل والحماية.

 

شروط الحصول على الجنسية السعودية :- 

وأشار إلى أنه يشترط في نظام التجنيس بصفة عامة لمن يلد ويقيم على أرض المملكة :" الإقامة الدائمة في السعودية من 5 إلى 10 سنوات حتى يتقدم بطلب للحصول على الجنسية السعودية، والنقاط العلمية خاصة بعض التخصصات الدقيقة التي تحتاجها البلاد".

 

النقاط تصل إلى 23 نقطة في اللائحة :- 

وتابع :" كذلك أعطى الفرصة لمن له غير الإقامة الدائمة إتقان اللغة العربية، ومتى ما كان له أم سعودية، أو أقارب سعوديين"، لافتا إلى أن الأمر يعتمد على تراكمية النقاط فمتى حقق الشخص نقاط أعلى يسهل الحصول على الجنسية السعودية، موضحا أن النقاط تصل إلى 23 نقطة حسب اللائحة

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟