رسمياً..الامير محمد بن سلمان يعلن إلغاء رسوم المرافقين نهائيا في هذه المناطق!..تفاصيل سارة

  • الساعة 09:07 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار العرب

قام الامير محمد بن سلمان وولي العهد السعودي بالاعلان عن فرص استثمارية جديدة امام المواطنين والمقيمين من المستثمرين وغير المقيمين.

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
العرافة ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات لم يسبق لها مثيل.. هذا ماسيحدث في السعودية!

 

خطر على حياتك ..شرب الماء بهذه الطريقة يسبب الموت المفاجئ؟..تجنبها فوراً

 

لأول مرة : الداخلية السعودية تسمح للأجانب بالزواج من سعوديات بشروط سهلة وميسرة

 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوجه رسالة عاجلة الى العالم !

 

الآن في السعودية .. تويوتا كراون سيجنيا 2025 أرخص سيارة فارهة تنافس جي إم سي يوكن 2025 

 

علامة تحذيرية تخبرك أنك على بعد أسبوع من الإصابة بالنوبة القلبية.. تعرفوا عليها

 

شجرة نصحنا بها الرسول  ﷺ وقال عنها أكثروا من الطعام منها..فما هي؟

 

فقد اعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يوم الخميس ، عن إطلاق أربع مناطق اقتصادية خاصوقد صرح ولي العهد أن المناطق الاقتصادية الخاصة سوف تفتح آفاقاً جديدة للتنمية، معتمدة على المزايا التنافسية لكل منطقة لدعم القطاعات الحيوية والواعدة، ومنها اللوجستية والصناعية والتقنية وغيرها من القطاعات ذات الأولوية للمملكة حيث تتميز المناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة بمواقع استراتيجية في الرياض وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة.

 

وستقدم المملكة حوافز للشركات في المناطق الاقتصادية الأربعة التي أعلنها ولي العهد وتتمثل الحوافز في معدلات ضرائب تنافسية وإعفاءات للواردات ومدخلات الإنتاج والآلات والمواد الخام من الرسوم الجمركية والسماح بالملكية الأجنبية بنسبة 100% والقدرة على استقطاب أفضل الموارد البشرية العالمية.

 

 مزايا تنافسية فريدة

وفقاً للموقع الرسمي للمناطق الاقتصادية الخاصة، فستقدم هذه المناطق الأربع مزايا وحوافز تنافسية جاذبة؛ ستسهم في ازدهار الأعمال، ومنها: تخفيضات في ضريبة الدخل على الشركات، وإعفاءات من ضريبة الاستقطاع، إضافة إلى رسوم جمركية مؤجلة على البضائع الداخلة إليها.

 

ومن بين المزايا الأخرى، سيحظى العاملون ومرافقوهم في المناطق الاقتصادية الخاصة بإعفاء من المقابل المالي، كما ستحظى الأعمال من إعفاءات من ضريبة القيمة المضافة بحسب القطاع أو النشاط التجاري، كما ستتوفر لوائح تنظيمية مرنة وداعمة للأعمال بخصوص استقدام العمالة الأجنبية.ة.

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟