ماالذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذورالبطيخ؟طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم في صدمة

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة عند الكثير من الأشخاص، يقوم البعض بابتلاع بذوره دون قصد عند تناوله، فهل هناك ضرر من ذلك؟

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
أجمل فتاة أذهلت العالم بحسنها عرضت نفسها للبيع وقالت أنها لازالت بكرا ومنافسة شديدة عليها أفضت إلى رجل عربي اشتراها لن تصدق من أين هو!!

 

ماذا يحدث لـ "عضلة قلبك" عند تناول البصل الأخضر؟..ستتفاجئ !

 

قرار عاجل من وزارة الحج بشأن هذا الأمر الهام !!

 

هكذا ظهرت هذه الامرأة الكويتية وصدمت الجميع بشكلها في عرض أزياء بالكويت والجدل يشتعل !..شاهد

 

شاهد هذه الشابة السعودية نالت إعجاب الفيفا بذكائها ومنحتها لقباً لأول مرة يمنح لامرأة ..المفاجأة الصادمة ما ستفعله الفتاة بهذا اللقب !

 

واقعة تبكي الطيور..وافد يمني ابتز فتاة وأخذ منها 42 ألف سعودي والنهاية كارثية..

 

حيلة ذكية وبسيطة تكشف لك الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش؟..جربها وشاهد الفرق المذهل

 

السعودية تفاجئ اليمنيين بهذا الإعلان ولأول مرة ؟..تفاصيل 

 

تناولها ولن تندم .. هذا النوع من المكسرات كنز مذهل تعالج 9 أمراض خطيرة؟

 

في هذا الصدد، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية، إن بذور البطيخ لا تهدد الجسم بأي أضرار، طالما لم يقم الشخص بابتلاع كميات كبيرة منها.

 

وحذرت استشاري التغذية العلاجية من تعمُّد ابتلاع بذور البطيخ، تحديدًا البذور السوداء، لأن الجهاز الهضمي، بما في ذلك الأمعاء، يتأثر سلبًا عند تناولها بشكل مفرط.

 

 

وأوضحت نهلة أن الإفراط في تناول بذور البطيخ قد يزيد من خطر الإصابة بالانسداد المعوي، ويرجع السبب إلى الصعوبة التي تواجهها المعدة في هضمها، خاصةً عندما تصل إليها دون مضغها، مما يؤدي إلى تراكمها في الأمعاء.

 

وبحسب موقع “prevention”، تسبب بذور البطيخ أيضًا اضطرابات هضمية مزعجة، مثل الغثيان وعسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن والغازات والإسهال، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل مرضى القولون العصبي. وأكدت نهلة أن الأمر ذاته ينطبق على الشمام، مشددةً على ضرورة التخلص من بذوره بشكل نهائي قبل الإقدام على تناوله، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

 

ونقلًا عن موقع “NDTV”، هناك فوائد قد تعود على الجسم عند بلع كمية قليلة من بذور البطيخ، وهي:

 

1- تلعب بذور البطيخ دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب البشرة، وتساهم في تفتيحها، بالإضافة إلى قدرتها على الحد من الإصابة بحب الشباب ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

2- تساعد بذور البطيخ على تعزيز صحة الشعر، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، مثل البروتين والحديد والماغنسيوم والنحاس.

 

 

3- تمثل بذور البطيخ أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري، لأنها تساعد على التحكم في سكر الدم وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

 

4- تساهم بذور البطيخ في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لغناها بالأحماض الدهنية.

5- توفر بذور البطيخ حماية كبيرة لكبار السن ضد الإصابة بهشاشة العظام، لاحتوائها على النحاس والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم

 

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟