معجزة ستغير حياتك لو وضعت كوبًا من الأرز في ملابس النوم..جربها وشاهد ماسيحدث لجسمك!!

  • الساعة 04:41 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

نحن نحب استخدام الأرز في المطبخ لإعداد اطباق شهية. الا ان لديه عدة استعمالات اخرى خارج المطبخ، مثل تجفيف الهاتف بالأرز بعد اسقاطه في الماء. بالمختصر؛ معظم الناس سيكون لديهم كيس من الأرز في مطبخهم. اليوم، سنطلعك على استعمال اخر للأرز يتعلق بخزانتك!

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
العرافة ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات لم يسبق لها مثيل.. هذا ماسيحدث في السعودية!

 

خطر على حياتك ..شرب الماء بهذه الطريقة يسبب الموت المفاجئ؟..تجنبها فوراً

 

لأول مرة : الداخلية السعودية تسمح للأجانب بالزواج من سعوديات بشروط سهلة وميسرة

 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوجه رسالة عاجلة الى العالم !

 

الآن في السعودية .. تويوتا كراون سيجنيا 2025 أرخص سيارة فارهة تنافس جي إم سي يوكن 2025 

 

علامة تحذيرية تخبرك أنك على بعد أسبوع من الإصابة بالنوبة القلبية.. تعرفوا عليها

 

شجرة نصحنا بها الرسول  ﷺ وقال عنها أكثروا من الطعام منها..فما هي؟

 

اذا كنت على دراية بخدعة وضع الهاتف الذكي في كيس من الأرز لحمايته من أضرار المياه، فإنك على الاغلب تعلم أن هذه الخدعة فعالة لأن الأرز الجاف يمتص الرطوبة. هذه المعلومة مفيدة، لأنه في بعض الأحيان يمكن للخزائن ان تواجه مشكلة الرطوبة أيضًا. قد تكون نسبة الرطوبة عالية بعض الشيء في منزلك، أو أنك تضع الملابس المغسولة في الخزانة قبل ان تجف تمامًا. هذه الرطوبة تجعل من رائحة ملابسك عفنًة قليلًا، وانت بالطبع لا ترغب في وجود العفن والرطوبة في خزانة ملابسك!

الأرز ليس مدهشًا فقط لأنه مُعطِرً للجو، وانما لأنه أيضًا قادر على انقاذ هاتفك من الغرق. إذا أسقطت هاتفك في المرحاض أو في الحوض، يمكن لهذه الحيلة انقاذه. الأرز الجاف يمتص الماء من هاتفك. من المهم وضع الهاتف في وعاء أو كيس من الأرز لمدة 48 ساعة على الأقل. تأكد أيضًا من إخراج البطارية والشريحة. يمكنك وضعهم على قطعة قماش ماصة ليجفوا.

لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف هاتفك. الهواء الدافئ قد يضر بالجهاز، ويقوم بتحويل الرطوبة الى أجزاء أخرى من الهاتف.  سيتسبب ذلك في اضرار أكبر.

 

الموز: قد يتحول الموز إلى اللون البني في غمضة عين. بالرغم من انه لا يزال صالحا للأكل، إلا أنه لا يبدو لذيذًا جدًا. يقوم معظم الناس من التخلص من الموز البني على الفور، لكن لا حاجة لذلك! مع هذه الخدعة، يمكنك تحويل الموز البني إلى الأصفر. ضع بعض الموز في كيس مضغوط وأضف عليه بعض الأرز. أغلق الكيس وتأكد من أن الموز مغطى بالأرز إلى حد ما. اترك الموز في الكيس لمدة ساعة. بعد ساعة، اخرج الموز من كيس الارز وقم بتجفيفه بمجفف الشعر. شاهد السحر عندما يتحول الموز إلى اللون الأصفر مرة أخرى!

معطر الهواء نظراً لأن الأرز يمتص الرطوبة من الغرفة، فإنه يعمل في الوقت ذاته معطرًا للهواء. عند اضافة بضع قطرات من الزيت الاساسي إلى الأرز، ستغدو رائحة خزانة ملابسك عطرة ومنعشة! لا حاجة لشراء معطرات الجو باهظة الثمن أو الأكياس المعطرة. يمكنك صنع ذلك بنفسك وبطريقة سهلة جدا. يمكنك أيضًا اختيار ما تريد والعثور على الرائحة المثالية بالنسبة لك. الطريقة هي: كل ما تحتاجه هو كوب واحد من الأرز (الأرز الأبيض يعمل بشكل أفضل)، بعض الزيوت الاساسية، وعاء، قطعة من القماش وشريط مرن. قم بخلط الأرز مع 15 إلى 20 قطرة من الزيت في الوعاء. خذ قطعة من قماش (مثل قطعة من قميص قديم) وقم بتغطية الوعاء بها. ثم، استخدم شريطًا مرنًا لربط القماش. ضع وعاء الأرز في مكان ما في خزانة الملابس الخاصة بك بعيدا عن متناول لأطفال أو الحيوانات الأليفة. ستحتاج إلى استبدال معطر الجو بعد بضعة أشهر. إذا استخدمت الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض، فستحتاج إلى تجديده عاجلاً، لأن الأرز البني يتلف بسرعة أكبر من نظيره الأبيض.

 

يمكنك استخدام الأرز للعديد من الأشياء الرائعة! هل تريد أن تعرف كيفية استخدام الأرز لإصلاح هاتفك بعد أن يصبح مبللا؟ أم أنك فضولي كيف يمكن للأرز أن يعيد الموز البني إلى لونه الأصفر مرة أخرى؟ انتقل إلى الصفحة التالية!

 

 

 

 

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟