إكتشف سر طريقة عمل الكيكة الصيامي للدايت في المنزل!

طريقة عمل الكيكة الصيامي للدايت من الوصفات التي يبحث عنها الكثير، حيث إن هذه الكيكة تندمج بسلاسة مع نمط الحياة الصحي، حيث إن الوصفة التي سوف نقدمها هي وصفة لذيذة تلبي متطلبات الصيام والدايت في آن واحد، فيمكنك الاستمتاع بالكيكة اللذيذة في الصيام، سوف نعرض خطوات تحضير الكيكة الصيامي الشهية ومكوناتها.

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
العرافة ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات لم يسبق لها مثيل.. هذا ماسيحدث في السعودية!

 

خطر على حياتك ..شرب الماء بهذه الطريقة يسبب الموت المفاجئ؟..تجنبها فوراً

 

لأول مرة : الداخلية السعودية تسمح للأجانب بالزواج من سعوديات بشروط سهلة وميسرة

 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوجه رسالة عاجلة الى العالم !

 

الآن في السعودية .. تويوتا كراون سيجنيا 2025 أرخص سيارة فارهة تنافس جي إم سي يوكن 2025 

 

علامة تحذيرية تخبرك أنك على بعد أسبوع من الإصابة بالنوبة القلبية.. تعرفوا عليها

 

شجرة نصحنا بها الرسول  ﷺ وقال عنها أكثروا من الطعام منها..فما هي؟

 

 

 

 

استمتع بالكيكة الصيامية للدايت بخطوات سهلة. مكونة من زيت نباتي، سكر، دقيق، بيكنج بودر، ملح، وفانيليا، تُعد هذه الكيكة خيارًا صحيًا، اخترنا مكوناتها بعناية لتلبية احتياجات الدايت، ويمكنك تحضيرها بسرعة للاستمتاع بوجبة خفيفة لذيذة، سوف نعرض إليك تفاصيل تحضير هذه الكيكة في الفقرات التالية:

 

المقادير لتحضير كيك صيامي يمكن تحضير كيكة صيامي لذيذة باستخدام مكونات بسيطة وصحية، سنتعرف على المكونات لإعداد هذه الكيكة اللذيذة بنكهة مميزة كما يلي:

 

4/3 كوب من زيت نباتي. ملعقتين من الخل. 1 كوب سكر. ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا. 1 كوب ماء. 1 كوب ونصف من الدقيق. ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز (بيكنج بودر). نصف ملعقة صغيرة من بيكنج صودا. خطوات التحضير استمتعي بتحضير كيكة صيامي لذيذة تصلح للدايت بخطوات سهلة، اتبعي هذه التعليمات:

 

في وعاء كبير وعميق، ابدأي بمزج كوب من الماء مع كوب السكر وكوب إلا ربع من الزيت النباتي، قومي بالخلط جيدًا بالمضرب الكهربائي حتى يتم ذوبان السكر تمامًا في الخليط السائل. يمكنك استخدام الخلاط الكهربائي في الخطوة السابقة بدلًا من المضرب. بعد ذلك، أضيفي الدقيق، مسحوق الخبز (بيكنج بودر)، الفانيليا، وملح البيكنج صودا، وذلك بعد نخل الدقيق. أضيفي المكونات السابقة بالتدريج. استمري في الخفق حتى تتجانس جميع المكونات بشكل جيد.

استعملي صينية وادهنيها بالسمن ورش قليلاً من الدقيق، ثم اسكب الخليط في الصينية. قومي بوضع الصينية في الفرن المسخن مسبقًا إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية واتركيها حتى تنضج. يمكنك اختبار نضج الكيكة بواسطة خله أو عود خشبي عن طريق غرسه في وسط الكيكة، وخروجه نظيفًا. أفكار ونصائح حول كيفية تزيين الكيكة الصيامي سوف نقدم إليك بعض الأفكار والنصائح حول كيفية تزيين الكيكة الصيامي بأسلوب جميل وصحي فيما يلي:

 

الفواكه الطازجة: قطع الفواكه الطازجة مثل الفراولة، التوت، الكرز، أو شرائح الموز واستخدمها لتغطية سطح الكيكة، يمكنك تنظيمها بشكل جميل لإضفاء لمسة من الألوان والنكهات. زبدة اللوز أو الكاجو: استخدم زبدة اللوز أو الزبدة المصنوعة من الكاجو كجزء من التزيين، قم برشها على الجزء العلوي لإضافة نكهة وقوام مميزين. زهور مأكولة:

ابحث عن زهور مأكولة مثل زهور البنفسج أو الزهور الصالحة للأكل الأخرى واستخدمها كزخرفة لأعلى الكيكة. شرائح الليمون أو البرتقال: يمكنك تحضير شرائح من الليمون أو البرتقال واستخدامها لتزيين الكيكة بشكل جميل ولإضافة نكهة منعشة. الكاكاو والشوكولاتة السوداء: قم برش مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة السوداء المبشورة على الكيكة لإضفاء لمسة شوكولاتة لذيذة. رقائق جوز الهند:

استخدم رقائق جوز الهند المحمصة لإعطاء الكيكة نكهة خاصة ولمسة من القوام. السكر البودرة: رش السكر البودرة على الكيكة بواسطة منخل ناعم لإضافة لمسة ناعمة وجميلة. القشدة النباتية: استخدم قشدة نباتية مخفوقة لتزيين الكيكة بأنماط جميلة أو أنماط مختلفة. بواسطة طريقة عمل الكيكة الصيامي للدايت التي قمنا بتوضيحها في مقالنا يمكنك الاستمتاع بالحلا الشهي الصيامي، لا تتردد في تجربة هذه الوصفة، وقم بمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك، لتستمتعوا معًا بالكيكة كنوع من الحلويات التي يمكن صنعها بمكونات صيامي.

 

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟