وداعاً للمعاناة ..مشروب منزلي بسيط يزيل الحصوات من الكلى ومنع ظهورها مرة أخرى !

  • الساعة 06:30 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

غالبًا ما يُنصح الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة بشرب الكثير من الماء للمساعدة في إذابة الملح وطرده خارج الجسم. نقدم لك أدناه  أشهر الوصفات العشبية المنزلية لإزالة الحصوات.

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
العرافة ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات لم يسبق لها مثيل.. هذا ماسيحدث في السعودية!

 

خطر على حياتك ..شرب الماء بهذه الطريقة يسبب الموت المفاجئ؟..تجنبها فوراً

 

لأول مرة : الداخلية السعودية تسمح للأجانب بالزواج من سعوديات بشروط سهلة وميسرة

 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوجه رسالة عاجلة الى العالم !

 

الآن في السعودية .. تويوتا كراون سيجنيا 2025 أرخص سيارة فارهة تنافس جي إم سي يوكن 2025 

 

علامة تحذيرية تخبرك أنك على بعد أسبوع من الإصابة بالنوبة القلبية.. تعرفوا عليها

 

شجرة نصحنا بها الرسول  ﷺ وقال عنها أكثروا من الطعام منها..فما هي؟

 

 

1-عصير الليمون يمكن إضافة عصير الليمون إلى مياه الشرب لأن الليمون يحتوي على السيترات، التي تمنع تكون حصوات الكالسيوم وتكسيرها، مما يسهل طردها في المسالك البولية ، ويقلل من نمو البكتيريا في الجسم.

 

 

2- الريحان يحتوي الريحان على حمض الأسيتيك الذي يساعد على تخفيف الألم وخفض مستويات حمض اليوريك، مما يساعد على تفتيت الحصوات ومنع ظهورها مرة أخرى.

يمكنك صنع شاي من أوراق الريحان الطازجة أو المجففة وشرب بضعة أكواب منه يومياً، أو يمكنك شرب عصير الريحان أو إضافته إلى العصائر الأخرى.

ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه لا يجب شرب عصير الريحان بشكل مستمر لأكثر من ستة أسابيع، لأن الاستهلاك المستمر على المدى الطويل قد يؤدي إلى: تضخم البروستات، والتهاب المسالك البولية، ونقص السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم.

3-الرمان يعمل عصيره على تحسين الفعالية العامة للكلى، ويساعد على إزالة الحصى والسموم الأخرى، ويمنع تكون حصوات الكلى.

لا توجد جرعات محددة لعصير الرمان، لكن يجب عليك تجنبه إذا كنت تتناول أدوية تتكسر في الكبد، مثل: أميتريبتيلين (إيلافيل)، ديكلوفيناك (فولتارين)، فلوفاستاتين (ليسكول)، إيبوبروفين فين (أدفيل)، وأدوية ضغط الدم، مثل كلوروثيازيد، أو تناول دواء الليثيوم روسوفاستاتين (كريستور) لعلاج الكوليسترول.

 

 

4- الفول حساء الفول مفيد جداً في تعزيز وظائف الكلى ويساعد أيضاً في إذابة الحصوات والتخلص منها، كل ما على المريض فعله هو تحضير حساء الفول وشرب بضعة أكواب منه يومياً.

 

 

5-جذر الهندباء عصير جذر الهندباء هو مدر للبول، ويغذي الكلى، ويحفز إنتاج الصفراء، ويساعد في عملية الهضم. يمكن تحضيره في الشاي أو استخلاصه من عصيره. يمكنك أيضًا إضافة قشر البرتقال أو الزنجبيل أو عصير التفاح وشرب 3-4 أكواب خلال اليوم لتفتيت الحصوات.

اقرأ أيضاَ :

 تقتلك ببطئ ..عادة سيئة تسبب الموت المفاجئ أثناء النوم حتى لو كنت صغير السن ؟