هل يشبه جده .. شاهد صور حفيد رشدي أباظة كيف صار شكله في شبابه ويكشف مفاجأة عن سامية جمال ؟

حفيد رشدي أباظة
حفيد رشدي أباظة
  • الساعة 07:09 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الفن

في ظهور نارد له وقبل أشهر قليلة كشف أدهم دياب حفيد الفنان الراحل رشدي أباظة الكثير من الأسرار عن حياة جده في أول تصريحات له حيث يقيم في بريطانيا مع زوجته.

دياب قال إنه عرض على والدته أكثر من مشروع مسلسل يتناول قصة حياة الفنان الراحل ولكنها لم تقبل أن يكون المسلسل دون المستوى خاصة من ناحية الإنتاج.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
ما هو الفلق الذى حذر الله تعالي النبي ﷺ من شره وامره بالاستيعاذ منه ؟ سترتعش من شدة الاجابة

 

تغير كبير غير متوقع في سعر صرف الريال اليمني بصنعاء وعدن ..السعر الآن 

 

لماذا تدمع عين الميت عند الموت ؟ وماذا يرى اﻹنسان عند الاحتضار حتى يبكي ؟ الآجابة ستصدمك

 

بعد ايام من زواجهما..رجل يكتشف انه متزوج من ذكر .. ردة فعله صدمت الجميع!! صور

 

مواطن سعودي يعثر على طائر البجع في البر .. وعندما حاول الاقتراب منه كانت المفاجأة!..شاهد

 

فتاة يمنية في عمر الزهور شربت كوب واحد من منقوع القرنفل على الريق وبعد 7 أيام تفاجأت مما حدث لجسمها

 

إنتبهوا تستهلك في السعودية بكثرة.. الاستشاري خالد النمر يحذر المواطنين من 4 أطعمة تقتل القلب

 

عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تقضي على الصداع النصفي في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من الشقيقة

 

اكتشفها الآن!..طبيب سعودي يكشف 6 علامات تظهر في الجسم تنذر بقرب الإصابة بالسكري

 

القيادة في السعودية: تعرف على شروط استخدام رخصة أجنبية

 

يقلل من تركيز الجلوكوز ويخفض نسبة السكر في الدم شراب طبيعي يفضل تناوله على الريق

 

تدمر الكلى وتسبب فقدان الذاكرة وضعف العضلات.. دراسة أمريكيه صادمة عن التونه المعلبة..تجنبها حالاً

وأضاف: أنا أفكر الآن بأن أقدم حياة جدي في عمل ضخم قوي عالمي يليق باسم رشدي أباظة، وأن تنتجه إحدى المنصات الكبرى العالمية وأن يترجم إلى جميع اللغات الأجنبية ويقوم ببطولته نجم ذو مواصفات عالمية. واستطرد: أحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات فقط لكن لم أحب أبداً أن أكون ممثلاً مثل جدي، ولم يستهوني التمثيل رغم تشجيع أمي وأبي الفنان الراحل أحمد دياب، وأنا الآن أعمل في مجالات الاتصالات بلندن ومعي زوجتي وابنتي.

الحفيد تحدث عن العلاقة بين جده وأمه وقال: كان دائماً حاضراً في حياة أمي ليس فقط من خلال صوره المعلقة على الجدران والألبومات التي تملأ مكتبة البيت، ولكن كان هناك إحساس غريب تشعر به أمي. فعندما كانت تشاهد أفلامه تتجه بسرعة إلى التليفون وتوشك أن تدير القرص بأرقام شقته القديمة في شارع عرابي قبل أن تفيق على حقيقة أنه لم يعد موجوداً.

وتابع: أمي كانت تحب جدي بجنون لدرجة أنها وافقت على الزواج من أبي الفنان الراحل أحمد دياب؛ لأنه كان يشبه جدي إلى حد كبير.

وأضاف: أصعب أيام عاشتها أمي عندما أصيب جدي بمرض السرطان وظل في مستشفى العجوزة مدة طويلة حتى رحيله عام 1980.

ورى دياب قصة زواج جده من جدته الأمريكية باربرا وقال: حبهما بدأ عام 1955 وسرعان ما تحوّل إلى زواج استمر ثلاث سنوات من عام 1956 حتى 1959.

وأضاف: كانت جدتي باربرا تقيم بالقاهرة مع زوجها بوب عزام الذي اشتهر في تلك الفترة بأغنية يا مصطفى يا مصطفى، التي كان يقدمها في فندق شبرد. وهناك بالتحديد شاهدها للمرة الأولى وتطورت العلاقة بينهما سريعاً إلى حب انتهى بطلاقها من بوب عزام وزواجها من جدي.

وعن سبب الطلاق قال دياب: لم تستطع الاستمرار طويلاً فقد ضاقت بانشغال رشدي الدائم عنها بعمله، وأيضاً ضاقت بصداقاته الكثيرة وخصوصاً مع الفنانات، فانفصلا بعد أن أنجبت أمي التي كان عمرها وقت الانفصال عامان فقط.

حفيد الفنان رشدي أباظة قال إن والدته عندما بلغت السابعة انتقلت للإقامة مع جده في شقة الزمالك في عمارة ليبون عندما كان متزوجاً من سامية جمال في تلك الفترة.

وأضاف: حكت لي أمي أن سامية كانت تعاملها برقة بالغة، وكانت كل طلباتها مجابة وتعتني بها لدرجة أنها تصمم على توصيلها للمدرسة كل يوم، وتظل بجوارها في المساء حتى يغلب أمي النوم.

وتابع: كانت أمي تسافر لزيارة جدتي بربارا مرة كل ثلاثة أشهر وعندما بلغت أمي سن الحادية عشرة انتقلت للإقامة مع جدتي في لندن، ولكنها لم تطق الحياة مع زوجها فعادت مرة أخرى إلى مصر بعد عام واحد.

واستطرد قائلاً: فوجئت أمي بتغير كامل في طريقة معاملة سامية جمال لها، لقد كانت تمنعها من الخروج مع أصدقائها والكلام في التليفون، وشعرت أمي بكبت وعدم أمان وقررت أن تصارح جدي فانتظرت عودته في ليلة وانفجرت باكية وقالت له إنها لن تستطيع أن تعيش معها، فوافق على انتقال أمي للإقامة مع والده سعيد أباظة في العجوزة، وكان هذا الحادث سبباً في مشاجرة كبيرة بين جدي وبين سامية جمال انتهت بتركه البيت والإقامة في فندق لمدة شهر.

اقرأ أيضاَ :

السعودية تصدم المقيمين: إيقاف تجديد إقامة هذه الجنسية وترحيلهم فورًا!"