كيفية تنشيط عقلك..إليك أهم 7 نصائح يجب المواظبة عليها لتحقيق نتيجة مذهلة

الحس الإدراكي
الحس الإدراكي

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اكتشف أخطر توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الفزع: كارثة كبرى تهدد هذه الدولة الدولة العربية!!

 

لن تحتاج الباروكه بعد اليوم ..وصفة مجربة تبت الشعر وتملئ الفراغات وتمنع تساقطه نهائيا

 

لن تصدق..هذه الشجرة الذي نجحت زراعتها في السعودية وبرخص التراب تمتص السكر في الدم"تعرف عليها الآن!

 

هزت العالم العربي .. أول شابة عربية تتزوج من رجلين في وقت واحد(شاهد الصدمة)

 

نوع من التوابل يحسن الخصوبة عند الرجال ويقي من السرطان..جربه وشاهد النتيجة التي ستغير حياتك!

 

إحذر وبشده ..إذا وجدت هذه العلامة في منزلك فاعلم أنك وأسرتك في خطر من وجود السحر

 

اكتشف السر من ابتداء سورة الفاتحة بالتحميد وليس بالتسبيح؟.. ستفاجئك الإجابة!

 

يشكل العقل الجزء الأهم في جسم الإنسان بالكامل لأنه يقوم بالعديد من الوظائف الحيوية التي تجعل الإنسان باقٍ على قيد الحياة، ولا بد لهذه الآلة أن تكون على قدر عالٍ من الاهتمام لتقوم بتأدية وظائفها على أكمل وجه، وخلال هذا المقال سنتعرف على العادات التي تعمل على الحفاظ على عقل الإنسان.

أهم 7 عادات للحفاظ على القدرة الدماغية 

يمكن الحفاظ على عقل الإنسان ب 7 عادات مهمة تم نشرها من قبل ال MSN المهتمة بدراسة الأبحاث المتعلقة بإعمال العقل، وتلك العادات كالتالي:

  • استمرار التعلم مدى الحياة والمواظبة عليه، سواء كان هذا التعلم للترقية في وظيفة ما أو دراسة مفضلة يود المرء أن يكون على دراية بمعلوماتها أو دراسة هواياته وتنميتها.

  • الحفاظ على مواعيد النوم وإعطاء الجسم كفايته منه، والحرص على الاستيقاظ والنوم مبكرًا لأنه يعمل على تحسين المستوى الإدراكي، كما يجب الاهتمام ببيئة النوم خالية من الإزعاج أو الضوضاء والصخب.

  • ممارسة الرياضة؛ حيث أثبتت الدراسات النظرية والعملية بأهمية ممارسة الرياضة لتحسين خلايا الدماغ وجعلها في وضع الاستعداد للتفكير وأداء المهام العقلية اليومية، ولذلك يجب تخصيص مدة يوميًا لا تقل عن نصف ساعة لأداء بعض الأنشطة الرياضية.

  • النظام الغذائي المنتظم الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تساهم بشكل كبير في بناء العقل، كما يجب الحرص على تنويع تلك الأغذية إضافة لشرب كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا والتي تختلف من شخص للآخر على حسب وزن الجسم.

  • ممارسة الأنشطة التي تعمل على تقوية الذاكرة والدماغ .

  • الابتعاد عن العزلة والحفاظ على الترابط الاجتماعي الأسري والصداقات أو حتى في المجتمع بشكل عام، حيث يساعد ذلك في توسيع دائرة المعارف والمهارات المكتسبة الفعالة التي تساعد المرء بصورة مباشرة وغير مباشرة.

  • الحرص على توفير بيئة خالية من التوتر والقلق والإجهاد النفسي والبدني، لأن ذلك يعمل على توسيع الإدراك وتحقيق الهدوء للعقل لكي يفكر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال الخاص بتنمية العقل؛ حيث يجب الاهتمام بالأمور التي تعمل على تقوية الذاكرة لتستطيع أن تؤدي مهامها لجسم الإنسان بشكل صحيح، كما يجب المحافظة عليها بعيدًا عن أي إجهاد أو توتر.

اقرأ أيضاَ :

محاولة التفاف أمريكية خطيرة على اتفاق حكومة صنعاء والسعودية.. تفاصيل